Sunday, March 3, 2013

اقبال ضعيف على القسم الثقافي في معرض اليرموك الطلابي

جامعة اليرموك-نيسان


معروضات تراثية من القسم الثقافي في معرض جامعة اليرموك
كتب متنوعة من القسم الثقافي في معرض جامعة اليرموك

شهِد القسم الثقافي في معرض اليرموك الطلابي اقبال طلابي ضغيف ، بحيث قلَ عدد مشتري الكتب و المعروضات التراثية مقارنةً  مع البضاعة الأخرى .
  أخبر بائع كتب في معرض اليرموك الطلابي "محمد أبو الهيجاء" ، أنَ عدد الطلبة المقبلين على شراء الكتب منخفض جداً و أن هذه المشكلة –على حد قوله- لا تظهر فقط في جامعة اليرموك بل في باقي الجامعات الأردنية الأخرى ، بناءاً على تجربته و مشاركته في معارض طلابية مختلفة.

   من ناحية أخرى قال عماد نصار – بائع قطع أثرية- في معرض اليرموك الطلابي ، أنَ معروضاته الأثرية التي يعتبرها نوع حاص من أنواع الثقافات المهمة بالنسبة للأردنيين ، قوبلت بترحيب كبير من قبل الطلاب ، الا أنهم يكتفون عادةً  بالنظر اليها ، و قليل ما يبادرون بشراءها لأسباب مختلفة ، منها –كما يعتقد- أنَ الطلاب يفضلون شراء الكماليات الحضارية أكثر من أي شيء آخر .

 و قال طالب بعد لقاء نيسان معه ، بأن أسعار الكتب لا تلاءمه كطالب ، و هـذا ما أكدته احد الطالبات الزائرات للمعرض ، في حين قالت طالبة أخرى بأنها تفضل باستعارة الكتب من المكتبة الطلابية بدلاً من شراءها .

  و يعتبر معرض اليرموك الطلابي الأكثر شعبية في جامعة اليرموك ، بحيث يتم عرض معظم ما يخص الطلاب بأسعار مخفضة ، و ذلك لدعم الطالب الجامعي و مساندته ، و عادةً ما يستمر المعرض لمدة تتراوح بين أسبوع الى أسبوعين ،       الا أنه قد يمدد الى أكثر من ذلك ، و يتم انشاء المعرض عادةً  بالساحة المقابلة الى عمادة شؤون الطلبة .  




                                                                                  




No comments:

Post a Comment