Friday, March 15, 2013

قاعة معارض كونتيننتال تستضيف "اشراقات" حازم الزعبي



نيسان-العرب اليوم  

الفنان حازم الزعبي في المنتصف ، أثناء المعرض

  يواصل الفنان حازم الزعبي عرض ابداعاته "اشراقات
لليوم الرابع ، و يقام المعرض فيقاعة معارض فندق كونتينانتل الأردن ضمن سلسلة فعاليات يقيمها الفندق احتفالاً بتأسيسه منذ خمسين عاماً في الأردن.

   و أخبر الزعبي وفقاً لصحيفة العرب اليوم :"إنّ الأعمال الفنية المعروضة شكّلت تناغماً واضحاً مع المعاني الاحتفالية لفندق إنتركونتيننتال الأردن الذي يتوّج نصف قرن من الإنجاز والنجاح، مما يعني تجسيداً لروح الإبداع والابتكار الممزوج بوشحات الخيال والذوق الحقيقي الأصيل" ، في حين قالت المديرة الإقليمية للعلاقات العامة لفندق إنتركونتيننتال الأردن لوسي أصلو "أن هذا المعرض احتفاء بإبداعات الأردنيين وتجسيد لدعمنا المتواصل للفن والإبداع طوال خمسة عقود مضت منذ تأسيسنا في الأردن، واحتفال بالبصمة المتميزة التي وضعها الفنان حازم الزعبي على شكل الفن التشكيلي في الأردن والعالم العربي".  
و وفقاً لما ذكرته الصحيفة ، فان أعمال "الزعبي" الفنية ذات بساطة و تشمل رموز بدائية غير معقدة ، و تتغذى من مدارس فنية حديثة.

  حازم الزعبي من مواليد بلدة "حريما" في شمال إربد، وهو أستاذ فن الخزف بكلية الفنون الجميلة في الجامعة الأردنية، وترأس رابطة الفنانين الأردنيين لثلاث دورات في الأعوام 1993 و2004 و2005 ، و أقام مجموعة من المعارض في الدول العربية والأوروبية، وحاز على عدد من الجوائز منها جائزة يونسكو للفن والإبداع عام 1994 وجائزة الدولة التقديرية عام 2004

143134

جزء من ابداعات الفنان الزعبي "اشراقات" المعروضة في انتركونتننتال




لمشاهدة الخبر الأصلي ، اضغط هنا :


No comments:

Post a Comment